أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الأحد 24.75 C

"رسالة بوتين" دعم الشؤون الداخلية بما فيها الصحية والاقتصادية

الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين - أرشيفية

الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين - أرشيفية

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

خصص الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في رسالته اليوم الأربعاء، بشكل كبير للشؤون الداخلية، بما فيها الصحية والاجتماعية، والمجالات المتعلقة بالاقتصاد الروسي، وتأثير فيروس كورونا عليها.

وأكد "بوتين" خلال رسالته على: "أن زيادة دخل المواطنين يعد هدفا رئيسيا للحكومة الروسية، داعيا الحكومة للعمل في هذا المسار، كذلك العمل على خفض معدلات البطالة في البلاد".

وأشار إلى: "ضرورة تقديم تسهيلات للشركات الروسية التي تقوم بتصدير منتجات غير أولية، بما في ذلك إزالة جميع القيود المفرطة المفروضة على ضوابط الصرف الأجنبي للمصدرين، اعتبارا من يوليو المقبل".

واقترح بوتين: "تمديد برنامج يهدف لتحفيز القطاع السياحي الروسي حتى نهاية العام الجاري على الأقل، والذي يتضمن تعويض السائح عن جزء من نفقاته عند استجمامه في مناطق محددة من روسيا".

وأشاد الرئيس الروسي، بجهد المواطنين الروس على عملهم الجاد في مكافحة جائحة كورونا وحث مواطنيه على تلقي اللقاح المضاد للفيروس.

كما أعلن عن إجراءات تهدف لدعم الأسر: "إنه اعتبارا من يوليو المقبل، سيحصل الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 8 و 16 عاما، والذين نشأوا في أسر وحيدة الوالد، على منحة شهرية تبلغ 5650 روبلا.

اقرأ أيضا